اختار لغتك change

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified
BY : nimo

الشات

30 ألف طالب وطالبة تقدموا برغباتهم إلى مكتب التنسيق في اليوم الاول.. والاقبال الشديد على موقع التنسيق يؤدي لتباطؤه

مدونة المصريــــيــــن تحميل كل ما هو جديد .. تحميل افلام عربية . تحميل افلام اجنبية .. تحميل افلام مدبلجه .. تحميل اغانى عربية .تحميل اغانى اجنبية . تحميل اجدد الالبومات . تحميل اغانى الزمن الجميل .تحميل العاب . تحميل برامج.ومسرحيات و مشاهدة اونلاين



تقدم فى اليوم الأول من أيام المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا 30 ألف طالب وطالبة برغباتهم من الحاصلين على الحد الأدنى فى هذه المرحلة بمجموع درجات 385 درجة بنسبة (93.9 $) للمجموعة العلمية ، و325 درجة بنسبة (79.26 $) للأدبية.
وقال عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين - إنه من المتوقع أن يرتفع هذا العدد عند إغلاق باب القبول فى الساعة الخامسة من عصر اليوم ، مشيرا إلى أن هذا العدد من الطلاب لا يتضمن من قاموا بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني أكثر من مرة لتسجيل رغباتهم أو القيام بتعديلها.
وأضاف المشرف على مكاتب التنسيق أنه سوف يتم إرسال بيانات الطلاب أولا بأول للحاسب الإلكتروني المركزى الذى سيقوم بتوزيع الطلاب تمهيدا لإعلان نتيجة المرحلة فور الانتهاء من التقديم لها بيومين أو ثلاثة أيام.
الاقبال الشديد على موقع التنسيق يؤدي لتباطؤه في أولى أيام عمله
شهد موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد إقبالا شديدا منذ صباح اليوم "أولى أيام التقدم للمرحلة الأولى" وهو ما أدى إلى تباطؤ عمله في بعض الأوقات القليلة.
وقال عبد الحميد سلامة، وكيل أول وزارة التعليم العالب المشرف العام على مكتب التنسيق، - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /السبت/ - إن الموقع يعمل بكامل طاقته منذ صباح اليوم إلا أن الاقبال الشديد من جانب الطلاب أدى إلى تباطؤ "السيرفرات" الخاصة به، مؤكدا أن المكتب سيستمر في عمله خلال الفترة من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.
يذكر أن المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا تستمر 4 أيام ، بالإضافة إلى يوم احتياطى للطلاب الذين تخلفوا عن تقديم أوراقهم فى الأيام الأربعة المخصصة لقبول الأوراق.
ويتم فى هذه المرحلة قبول 120 ألفا و416 طالبا وطالبة منهم 52 ألفا و317 طالبا وطالبة من الشعبة العلمية بحد أدنى للدرجات 385 درجة فأكثر أي بنسبة 93.9$ فأكثر و68 ألفا و99 طالبا وطالبة من الشعبة الأدبية بحد أدنى للدرجات 325 درجة فأكثر أي بنسبة 79.26$ فأكثر وفقا لشرائح المجموع.
وكان مكتب تنسيق القبول بالجامعات الألكتروني قد بدأ اليوم  فى تلقي رغبات طلاب المرحلة الأولي من الناجحين في امتحانات الثانوية العامة هذا العام الحاصلين علي حد أدني385 درجة بنسبة93.90 % من المجموعة العلمية و325 درجة بنسبة79.26 % من الأدبية. وتستوعب120 ألفا و416 طالبا وطالبة منهم52 ألفا و317 من العلمية و68 ألفا و99 من الأدبية ويستمر حتي الاربعاء المقبل.
وصرح مصدر مسئول لـ الأهرام بالمجلس الأعلي للجامعات بأنه تقرر توزيع الطلاب المقرر قبولهم بالجامعات هذا العام وعددهم220 ألفا علي الكليات المختلفة بزيادة6% عن عام2009 حيث تقرر قبول6 آلاف و492 بالطب و1659 بطب الفم والأسنان و8 آلاف و68 بالصيدلة و923 بالعلاج الطبيعي و2226 بالطب البيطري وجميعها خاصة بطلاب المجموعة العلمية علوم.. وقبول17 ألفا و653 بكليات الهندسة و2320 بالحاسبات والمعلومات وجميعها خاصة بطلاب المجموعة العلمية رياضيات.
وأضاف أن المجلس قرر قبول762 طالبا بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالقسمين الانجليزي والعربي و666 بالإعلام بالقسمين الانجليزي والعربي و2686 بالألسن و2693 بالسياحة والفنادق.
وأوضح أن المجلس خصص نسبة67.28% من الناجحين هذا العام من طلاب الثانوية العامة بالجامعات الحكومية و7.65% بالجامعات الخاصة و25.08% بالمعاهد العليا الحكومية والخاصة والمتوسطة من الاعداد المقرر قبولها وعددها327 ألف طالب وطالبة هذا العام وهم ايضا أعداد الناجحين في الثانوية العامة.
وأكدت المؤشرات الأولية للحاسب الآلي لتنسيق القبول بالجامعات أن الحد الأدني سوف يرتفع في جميع الكليات دون استثناء سواء في المجموعة العلمية أو الادبية عن العام قبل الماضي وذلك بسبب الارتفاع أعداد الناجحين في جميع الشرائح وكذلك ارتفاع مجاميع درجاتهم خاصة بعد اضافة درجات المستوي الرفيع.
وصرح السيد عبدالحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق بأن من الضروري أن يتلزم طلاب المرحلة الأولي خلال تسجيل رغباتهم سواء كانت من الحاسبات الشخصية ومن المنازل أو من خلال مراكز الحاسبات بالجامعات بالمواعيد وشرائح المجاميع منعا للزحام والاقبال المتزايد علي موقع التنسيق الذي قد يعرضه لمشاكل في استقبال الرغبات حيث خصص اليوم للحاصلين علي403.5 درجة لطلاب المجموعة العلمية و366 للأدبية وغدا بحد أدني398.5 درجة للعلمية و354 للأدبية وبعد غد بحد أدني394 درجة للعلمية و344 للأدبية والثلاثاء المقبل بحد أدني390 درجة للعلمية و335 للأدبية والاربعاء المقبل بحد أدني385 درجة للعلمية و325 للأدبية.
وأضاف أن جميع الطلاب سواء في المرحلة الأولي أو المرحلتين الثانية والثالثة ملتزمون بتدوين وتسجيل48 رغبة حتي لا يتعرض الطلاب لاستنفاذ رغباتهم دون ترشيحهم الي إحدي الكليات الجامعية.
وأكد أن الحاسب الآلي من خلال موقع التنسيق والبرنامج الخاص به سوف يساعد الطالب خلال تسجيل البيانات والرغبات بكل سهولة حيث سيتم السماح بالدخول علي الموقع باستخدام رقم الجلوس والرقم السري الخاص بكل طالب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة المصريين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...