اختار لغتك change

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified
BY : nimo

الشات

حصرياً .. نائب محافظة الاسكندرية المتهم بإطلاق النار على المدرسين يتكلم !


بعد اقتحام مكتبه والهجوم عليه ومحاصرته لأكثر من ساعتين .. لم يجد اللواء محمود العتيق نائب رئيس محافظة الإسكندرية سوي إطلاق النار ليتمكن من الهرب بعد أن رفض مجموعة من المدرسين المتظاهرين السماح له بالخروج من مكتبه.
كتبت: مروة عصام الدين

النيابة العامة الآن تحقق فى إطلاق النار واقتحام المدرسين لمكتب المحافظ ومكتب نائبه، وكان المدرسون قد احتشدوا أمام مبني المحافظة للمطالبة بتثبيتهم لأنهم يعملون بلا عقود أو مرتب ثابت ، لكن اللواء محمود عتيق، نائب محافظ الإسكندرية، أطلق الأعيرة النارية تجاه المعتصمين لتفريقهم وفض الاعتصام من أمام مكتبه وسط صرخات من السيدات المعتصمات.


تفاصيل الحكاية نتعرف عليها خلال اتصالنا باللواء محمود العتيق الذي تكلم لأول مرة منذ الواقعة وقال : أنا أخصص يومي الاثنين والثلاثاء لمقابلة الجمهور بداية من الساعة 8,30 صباحا حتى الساعة 3 عصرا علي أن يدخل من بوابة المحافظة 5 أفراد في كل مرة حتى أتمكن من مقابلة كل فرد وأحل مشكلته لأن مكتبي صغير " 3 متر في 3 متر " وكل من له مشكلة أو طلب يحكي كل واحد قصته ، ولكن في هذا اليوم دخل من البوابة 5 أفراد من المدرسين اقتحموا الباب وهجموا علي في مكتبي ولم يحترموا أي شيء ، قلت لهم أنا كده مش هعرف اشتغل وعندما وجدتهم يلتفون حولي شعرت بان شيئاً غريباً قد يحدث فما كان مني إلا أن خرجت من المكتب في المرة الأولي ورفضت ما يحدث وتفهموا ما قمت به وخرجوا من المكتب وكنت وقتها قد دخلت مكتباً آخر حتى يتركون مكتبي , وبعدها عاودت العمل وبدأت الناس تدخل واحداً بعد الآخر كما هو معتاد .. ومع آخر مواطن خرج من باب المكتب فوجئت بـ 50 شخصاً هجموا علي في مكتبي فجأة ..حاولت أخرج من المكتب واندفعت بينهم فمنعوني من الخروج وظللت محاصراً في المكتب ، ولم يكن موجوداً وقتها سوى السعاة وموظفة خدمة المواطنين التي تنظم علمية الاستقبال ,وكررت محاولة الخروج 3 مرات ولكنهم رفضوا خروجي ومنعوني وقلت لهم أن مشكلتهم التي تتعلق بعقودهم التي وقعوها مع مجلس أمناء المدارس التي يعملون بها قد أرسلت لهم بها خطاباً لوزير التربية والتعليم وخطاباً آخر لوزير المالية ولم يتم الرد علي حتى الآن ، ورغم أنني أظهرت لهم المكاتبات والخطابات التي أرسلتها بتاريخ 11 يونيو الماضي إلا أنهم ظلوا مصرين علي التواجد وطلبوا مني الاتصال بالوزير حالا .. وقلت لهم أن هذه الطريقة لا تصح وأن المكاتب لها حرمتها, وأستمر هذا الأمر لمدة ساعة وعندما شعرت بأني بمفردى أخرجت المسدس وأطلقت طلقة صوت منه في أعلي الغرفة للإغاثة حتى يسمعني أحد أفراد القوات المسلحة ، وبالفعل جاء ضابط وأنا حتى الآن مش عارف أنا خرجت من المكتب أزاي .


وعن المشكلة قال: نحن لدينا 4 أنواع من المدرسين .. 3 منهم عقودهم قانونية أما الفئة الرابعة يوقعها المدرس مع مجلس أمناء المدارس لمدد غير محددة ومختلفة والراتب الذى تدفعه المدرسة يكون غير محدد ، وطلبوا أننا نوفر لهم عقوداً مميزة مثل الآخرين ، وارسلنا خطاباً لوزير المالية ولوزير التربية والتعليم وكانت التكلفة 11 مليون , 755 ألف سنويا وهي تكلفة عقود قانونية عن طريق وزارة التربية والتعليم ، ولا يوجد في حدود سلطاتي شيء آخر يمكن عمله .
وعن رد فعل المحافظ تجاه هذا التصرف الذي قام به قال : المحافظ عندما علم بهذا الأمر تضايق كثيرا مما حدث وأعتذر لي لأنه لم يكن موجوداً معي في هذا اليوم وقال لي كان لازم ابقي معاك , وهو يساندني تماما فيما حدث لأنني لو لم أكن فعلت ذلك وأطلقت الرصاص كان زماني لسه محبوس لحد دلوقتي ، وبعد هذه الواقعة قمت بتحرير محضرين,أحداهما بالواقعة والآخر خاص باستمرارهم حتى هذه اللحظة معتصمين داخل مبني الوزارة أمام المكتب في طرقة مكتب المحافظ, فنحن مع عودة الحقوق لأصحابها ولكن علي الجميع أن يراعي أن المكتب له حرمه ..فهل أصبح المطلوب من المسئولين أن يتم ضربهم ويسكتوا ؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة المصريين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...